تكلفة عملية حزام المعدة | دكتور طارق البحار

حزام المعدة

Untitled-12222

حزام المعدة


حزام المعدة القابل للتعديل تُجرى عملية حزام المعدة العملية عن طريق منظار البطن الجراحى. يعتبر حزام المعدة وسيلة آمنة وفعالة لفقدان الوزن والمحافظة عليه دون قطع أو تدبيس المعدة.

يحد حزام المعدة كمية الطعام التى يمكنك تناولها في وقت واحد ونتيجة لذلك، تشعر بالشبع أسرع والبقاء فترة أطول وأنت تشعر بالشبع.

هذا يجعل من الأسهل الاعتماد والثبات على طريقة الأكل السليمة وأسلوب الحياة والعادات الصحية. حزام المعدة القابل للتعديل هو حلقة لينة يمكن نفخها و هى مصنوعة من السيليكون و يتم وضعها حول الجزء العلوي من المعدة من الخارج. بهذه الطريقة، يخلق حزام المعدة جزئ صغير من المعدة فوقه (جراب معدي) ويبطئ مرور الطعام إلى بقية الجهاز الهضمي.
يربط أنبوب بين حزام المعدة و خزان الحقن وهو عبارة عن خزان صغير به غشاء من السيليكون يتم وضعه تحت الجلد والدهون في أعلى البطن و هذا الخزان لا يمكن رؤيتة ، وفي الغالب لا يمكن حتى الشعور به. يتحكم الجراح فى كمية الطعام التى يمكن أن يحتويها الجراب المعدي بتغيير ضيق حزام المعدة و ذلك عن طريق وضع إبرة رفيعة في خزان الحقن ويضاف أو يزال محلول الملح من حزام المعدة.

إذا كان حزام المعدة واسع ، وفقدان الوزن بطيئاً لأن الطعام يمر من المعدة بسرعة فسوف يقوم الجراح بتضيق الحزام بإضافة محلول الملح, أما إذا كانت حزام المعدة ضيقاً ولا تستطيع الأكل فسوف يقوم الجراح بإزالة بعض محلول الملح من الحزام.

عندما يتم ضبط ضيق الحزام بشكل صحيح, يمكن للجراب المعدى الصغير أعلى الحزام أن يمتلئ بكمية صغيرة من الطعام ويفرغ ببطء لأن الحزام يضيق مرور الطعام. بعد ذلك، تشعر بالشبع بشكل أسرع ولفترة زمنية أطول و بهذه الطريقة، يتم تقليل كمية الطعام التى يمكنك تناولها في الوجبة الواحدة بالأضافة إلى زيادة الفاصل الزمني بين الوجبات وبالتالي يتم تقليل إجمالي كمية الغذاء اليومي.

 

 

عندما تأكل أقل، يتوقف جسمك عن تخزين السعرات الحرارية الزائدة وبدلا من ذلك يستخدم احتياطيات الدهون تحت الجلد للحصول على الطاقة والنتيجة هي فقدان تدريجي للوزن. بشكل عام يفقد المرضى حوالي 50 إلى 65٪ من وزنهم الزائد خلال فترة من عامين. 1.5;”>الفوائد والمزايا التي يتمتع بها حزام المعدة:مضاعفات قليلة بمخاطر منخفضة.

إجراء بسيط مع فترة نقاهة قصيرة. لا إستئصال أو تدبيس أو تغيير فى الجهاز الهضمى. قابل للتعديل وقابل للإزالة مع رجوع المعدة لوضعها الأصلي.

حزام المعدة يوفر وسيلة لمكافحة الجوع والإفراط في تناول الطعام. هذا قد يبدو وكأنه إجابة سهلة ولكن هذه الجراحة تتطلب تغييرات كبيرة و مستمرة مدى الحياة في عادات تناول الطعام الخاصة بك، وموقفك حول العادات الغذائية وممارسة الرياضة والحركة. فكل يوم ستكون بحاجة بعمل خيارات صحيحة فيما يتعلق بالطعام وممارسة التمارين الرياضية. وإذا لم تقم بالاختيار بشكل جيد، فإن هذه الجراحة لن تساعدك في السيطرة على السمنة.

Share and let others know...Tweet about this on TwitterShare on Google+Share on FacebookEmail this to someone