لماذا تحويل مسار المعدة ؟ | دكتور طارق البحار

لماذا تحويل مسار المعدة؟

لماذا تحويل مسار المعدة؟

لماذا تحويل مسار المعدة؟

لان عملية تحويل مسار المعدة تتم بالمنظار الجراحى مما يجعلها أمنة جدا ويتماثل المريض الشفاء بسرعة ويبدأ بالحركة والمشى في نفس يوم العملية.

يغادر المريض المستشفى بعد يومان ويمارس حياته الطبيعة خلال أربعة أسابيع.

تعمل على الشفاء التام لمرض السكر من النوع الثاني وتنقص الوزن بطريقة مثالية وامنة حيث يصل الأنسان إلى وزنه المثالى خلال سنة.

لا تؤثر على الحمل بل هي تساعد على الأنجاب من خلال القضاء على الوزن الزائد وأيضا القضاء على مرض السكر، ولكن ينصح بالحمل بعد سنة من العملية.

فبعد مرور عام من اجراء جراحة السمنة “تحويل المسار” يلاحظ المريض تحسناً ملموسا في توقف نوبات انقطاع التنفس ، تخفيف والقضاء علي المعاناة من نسبة الكولسترول ومعالجة ارتفاع ضغط الدم .

مشاكل تحويل مسار المعدة؟

ممكن أن يؤدي نقص امتصاص الفيتامينات و المعادن الذي تحدثه هذه العملية إلى فقر دم، مشاكل تتعلق في صحة الشعر وقوته حيث من المحتمل أن يحدث هناك تساقط في الشعر أو تقصف فيه وذلك يكون أيضاً نتيجة لسوء التغذية أو الفقر في الدم، فتظهر حاجة المريض الي المتابعة مع الطبيب بشكل دوري ل تعوض الفيتامينات (بشكل حقن ) والمعادن مدى الحياة.

يواجه العديد من مرضى تحويل مسار المعدة من ظاهرة سرعة التفريغ “الدامبينج” عند تناول الأطعمة التي تحتوي على السكريات. وبعد تناول هذه الأغذية السكرية فإنه يشعرون بسرعة مؤقتة في ضربات القلب، زيادة في العرق ثم آلام في البطن والغثيان والإسهال في كثير من الأحيان. وهذا في الواقع يساعدهم على البقاء بعيداً عن تلك الأطعمة التي قد تسببت لهم هذه المشاكل سابقا.

عدم إمكانية الوصول بالمنظار لجزء المعدة المحول الطريق عنه أو الاثني عشر وأجزاء من الأمعاء بسهولة لإكتشاف أي مشاكل مثل قرحة المعدة أو النزيف.

Share and let others know...Tweet about this on TwitterShare on Google+Share on FacebookEmail this to someone